الانتقال للخلف   منتدى فوركس السعودية > بورصة العملات الاجنبية - الفوركس > استراتيجية - استراتيجيات التداول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-25-2015, 05:40 PM
افتراضي بناء استراتيجية للتداول في سوق العملات



بناء استراتيجية للتداول في سوق العملات


خلال العام و نصف الماضي كان هناك بعض الأنماط الرائعة، الأوضح منها هو الين الياباني و بعد ذلك النمط الطويل مؤخراً على الدولار الأمريكي. في هذه الطروف، يبدأ الكثير من المتداولين عن سبب عدم قدرتهم على القيام بنوعيات التداول التي تؤدي إلى تحرك الفائزين لأسابيع أو حتى أشهر، و يحصلون الآلاف من النقاط كأرباح. هذا النوع من التداول طويل الأجل يعرف بإسم تداول "الوضعية". المتداولين الذي يستخدمون التداول قصير الأجل يميلون لإعتبار هذا النوع من التداول على أنه تحدي كبير. هذا الأمر مؤسف، لأنه عادة ما يكون النوع الأسهل و الأكثر ربحية من التداول المتوفر لمتداولي فوركس من الأفراد. سوف أقوم بتوضيح هذه الإستراتيجية بقواعد بسيطة تستخدم فقط بعض المؤشرات التي يمكنك إستخدامها لمحاول ملاحقة و التمسك بأقوى و أطول الأنماط في فوركس.

1. إختيار العملات التي تتداول بها. عليك أن تجد ما هي العملات التي كانت تحقق مكاسب خلال الأشهر الأخيرة، و أيها التي كانت تهبط. الفترة الجيدة للإستخدام كمقياس هي حوالي 3 أشهر، و إذا كان هذا هو نفس التوجه للأنماط الطويلة مثل الـ 6 أشهر، فإن ذلك يعد أمراً جيداً جداً. أحد الطرق البسيطة للقيام بهذا الأمر هو إعداد rsi لفترة 12 شهر و مسح الرسوم البيانية لأزواج العملات الـ 28 الأكبر، و يمكنك الحصول على فكرة بشأن أي الأزواج عليك التداول بها خلا الأسبوع التالي. الفكرة ببساطة هي "شراء ما يرتفع و بيع ما يهبط". الأمر معاكس للبديهة، و لكنه ينجح.

2. من المفترض أن لديك الآن ما بين زوج إلى 4 أزواج عملات للتداول. ليس عليك تداول الكثير من أزواج العملات في نفس الوقت.

3. قم بإعداد الرسوم البيانية على الأطر الزمنية d1، h4 و h1 و m30 و m15 و m5 و m1. قد بتثبيت rsi لعشر فترات و ema لخمس فترات و sma لعشر فترات. أنت الآن تنتظر الدخول في إتجاه النمط عندما تصطف هذه المؤشرات في نفس الإتجاه حيث أن النمط على جميع الأطر الزمني خلال الساعات السوقية النشطة. هذا يعني بأن rsi فوق المستوى 50 للوضعيات الطويلة و ما دون ذلك المستوى للوضعية القصيرة. بشأن المعدلات المتحركة، لإغلبية الأزواج، فإن هذا سوف يكون من الساعة 08:00 إلى الساعة 17:00 بتوقيت لندن. في حل كانت العملتين من شمال أمريكا، عليك أن تمدد هذا الوقت إلى الساعة 17:00 بتوقيت نيويورك. في حال كانت كلا العملتين آسيوتين، من الممكن كذلك البحث عن تداولات خلال جلسة طوكيو.

4. قرر ما هي النسبة التي سوف تخاطر بها من حسابك في كل تداول. عادة من الأفضل المخاطرة بأقل من 1%. قم بحساب المبلغ الذي سوف تخاطر به و قسمه على النطاق الحقيقي للمعدل للأيام العشرين الأخيرة للزوج الذي أنت على وشك التداول به. الناتج هو المبلغ الذي عليك المخاطرة به لكل نقطة.

5. قد بدخول التداول وفقاً للنقطة رقم 3، و ضع نقاط توقف خسائر صلبية واحدة فوق النطاق الحقيقي للمعدل بعيداً عن نقطة الدخول. الآن عليك الإنتظار بصبر.

6. في حال تحرك التداول بعكس إتجاهك بشكل سريع بحوالي 40 نقطة و لا يظهر أي مؤشرات على التراجع، قم بالخروج بشكل يدوي. في حال لم يحدث هذا الأمر، إنتظر بضعة ساعات و تحقق مرة أخرى عند نهاية اليوم التداولي. في حال أظهر التداول خسارة عند هذا الوقت و لا يشكل نمط شمعات إيجابية في الإتجاه المطلوب، عندها أخرج من التداول بشكل يدوي.

7. في حال كان التداول لصالحك عند نهاية اليوم، عندها قم بالمراقبة و إنتظر حتى يتراجع إلى نقطة الدخول. في حا لم يرتد مرة أخرى خلال بضعة ساعات من الوصول إلى نقطة الدخول، قم بالخروج من التداول يدوياً.

8. يجب أن يستمر هذا الأمر حتى أن يصل التداول إلى مستوى من الربح يضاعف نقطة التوقف الخاصة بك. عند هذه النقطة حرك نقطة التوقف لتحقيق التعادل.

9. مع تحرك التداول بشكل أكثر لصالحك، حرك نقطة التوقع تحت الدعم أو المقاومة بحسب ما هو مناسب لإتجاه تداولاتك. في النهاية، سوف يتم إيقافك، و لكن في نمط جيد من المفترض أن يحقق التداول آلاف أو على الأقل مئات النقاط من الأرباح.

يمكنك تخصيص هذه الإستراتيجية قليلاً بما يتماشى مع توجهاتك. و لك، بغض النظر عما تقوم، فإنك سوف تخسر أغلبية التداولات و سوف تمر بفترات طويلة حيث لا توجد تداولات، و الذي يعتبر أمراً مملاً، أو حين تكون جميع التداولات إما خسارة أو تعادل. سوف يكون هناك لحظات مزعجة و فترات صعبة. على الرغم من ذلك، فمن المؤكد أنك سوف تحقق أرباحاً على المدى الطويل إذا ما إتبعت هذا النوع من الإستراتيجية التداولية، لأنها تتبع المبادئ الدائمة للتداول القوي الناجح:

- قلل من تداولاتك الخاسرة.

- إسمح للتداولات الرابحة بالعمل.

- لا تخاطر بالكثير في تداول واحد.

- حدد حجم الوضعيات وفقاً للتقلبات الخاصة بما تتداول به.

- تداول مع النمط.

- لا تقلق بشأن الإمساك بالجزء الأول من النمط أو الأخير. حيث أن الجزء الأوسط يعد آمناً و مربحاً بما يكفي.

[/COLOR]




fkhx hsjvhjd[dm ggj]h,g td s,r hgulghj fkhx hsjvhjd[dm ulghj t,v;s

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية
بناء استراتيجية, عملات, فوركس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:54 PM.